مصادر يمنية: المقاومة تصد قوات حوثية كانت تنوي تعزيز المليشيات بتعز

مصادر يمنية: المقاومة تصد قوات حوثية كانت تنوي تعزيز المليشيات بتعز
خبر عاجل

إب (اليمن) – شن أفراد المقاومة الشعبية في محافظة إب، وسط اليمن، مساء اليوم الأحد هجوماً استهدف عربات عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، مدعومة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، جنوب محافظة إب.

وقالت مصادر صحفية في محافظة إب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية هاجموا عربتين عسكريتين تحملان مسلحي الحوثي وجنود من القوات الموالية لصالح في ”مدينة القاعدة“ جنوب محافظة إب، ومنعتهما من الوصول إلى وجهتهما.

وأشارت المصادر إلى أن العربتين العسكريتين كانتا في طريقهما إلى محافظة تعز، وسط اليمن، لدعم مقاتلي الحوثي الذين يخوضون معارك عنيفة ضد المقاومة الشعبية في مدينة تعز.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي، إلا أنه لم يتسن الحصول على حصيلة محددة. 

يشار إلى أن المقاومة الشعبية في محافظة إب نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عدة عمليات مشابهة استهدفت عربات عسكرية تابعة للحوثيين في ”منطقة السحول“، و ”مديرية المخادر“ و ”مدينة القاعدة“، حيث كانت تلك العربات العسكرية في طريقها إلى محافظة تعز.

وتعتبر محافظة إب حلقة الوصل التي تربط محافظة تعز بمحافظتي صنعاء وذمار حيث يقوم الحوثيون باستقدام تعزيزات عسكرية من هاتين المحافظتين إلى محافظة تعز للمشاركة في المواجهات الدائرة هناك منذ حوالي أربعة أشهر بين مسلحيهم ومقاتلي المقاومة الشعبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة