المقاومة الشعبية تصدر الآن بيانا (تفاصيل وملخص البيان)

المقاومة الشعبية تصدر الآن بيانا (تفاصيل وملخص البيان)
عاجل

عدن – قالت ”المقاومة الشعبية“، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الأحد، إن 47 مدنيًا قتلوا، وأصيب أكثر من 140 آخرين بجروح في قصف للمسلحين الحوثيين على عدن جنوبي اليمن.

ووفقًا لبيان صادر عنها، أوضحت ”المقاومة الشعبية“ أن ”قوات الحوثي وعناصر تابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قصفوا اليوم الأحد، بقذائف الهاون، مديرية دار سعد في عدن، والواقعة على حدود محافظة لحج(شمال عدن)، ما أسفر عن وقوع 47 قتيلًا من المدنيين، وإصابة أكثر من 140 آخرين بجروح“.

وكانت ”المقاومة الشعبية“، سيطرت في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، على مقرات استراتيجية في مديرية التواهي بمحافظة عدن، بعد تطهيرها من القناصة الحوثيين، وفقًا لمسؤول محلي.

وقال المسؤول، إن ”المقاومة الشعبية استطاعت دحر مليشيا الحوثي من مباني الإذاعة والتلفزيون، وجهاز المخابرات (الأمن السياسي)، والقاعدة البحرية، ومقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وجميعها في مديرية التواهي“.

وأضاف أن مقاتلي المقاومة ”طهروا المواقع المذكورة من القناصة الحوثيين الذين كانوا يعتلون أسطح تلك المقرات“.

وحسب المصدر ذاته، فإن المقاومة حاصرت القصر الجمهوري (قصر 22 مايو) بالتواهي، والذي ما يزال قناصة تابعين للحوثيين، وقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، متمركزين فيها ويرفضون الاستسلام حتى الساعة 19تغ.

ورغم إعلان الحكومة اليمنية، الأربعاء الماضي، تحرير محافظة عدن بشكل كامل من الحوثيين، إلا أن اشتباكات ما زالت تدور في عدد من المناطق مثل التواهي، وخور مكسر، ودار سعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com