حماس تنفي مشاركة عناصرها في عاصفة الحزم

حماس تنفي مشاركة عناصرها في عاصفة الحزم

غزة – نفت حركة حماس، ما أوردته وكالة أنباء إيرانية، بشأن اتفاق الحركة مع السعودية على مشاركة المئات من عناصرها في عملية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها الرياض منذ أشهر في اليمن.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان نشر الأحد: ”إن ما أوردته وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية بأن هناك اتفاقاً سعودياً حمساوياً على مشاركة المئات من مقاتلي حماس في عاصفة الحزم، مجرد أكاذيب“.

وأوضح أن هذه الأكاذيب تهدف إلى التشويش على زيارة وفد حماس، التي وصفها بـ“الناجحة“ إلى السعودية مؤخراً، مضيفًا أنها محاولة تحريض على الحركة.

وأكد أبو زهري على أن حركة حماس تنفي بشكل مطلق ما ورد عبر وكالة أنباء ”فارس“، وقال: ”لا القيادة السعودية طلبت ذلك ولا حماس يمكن أن تفكر في مثل هذا الأمر“.

وكانت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، زعمت في تقرير لها أنه طُلب من خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للسعودية، المشاركة بنحو 700 عسكري من غزة بعملية عاصفة الحزم، ضد جماعة الحوثيين في اليمن، وفقاً للأناضول.

وتحسنت علاقات حركة حماس بالسعودية، مع تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في بلاده، (يناير/ كانون الثاني) الماضي، خلفاً لشقيقه الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة