شركة الاتصالات السعودية توضح أسباب انقطاع خدمة الإنترنت

شركة الاتصالات السعودية توضح أسباب انقطاع خدمة الإنترنت

الرياض ـ أعلنت شركة الاتصالات السعودية، أن شبكة الألياف البصرية لديها تعرضت لثلاثة انقطاعات متزامنة، عندما أقدمت إحدى شركات القطاع الخاص في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة على قطع أحد الكابلات المهمة عند الساعة الـ12:00 من أمس الخميس.

وقالت الشركة الحكومية في بيان لها، إن ”الخدمة لم تتأثر لوجود البدائل، وأثناء العمل لاستعادة القطع تعرضت الشبكة لقطع آخر في الطائف عند الساعة الـ3:23 من صباح أمس الخميس“.

وأوضحت، أنه ”بعد إصلاح القطع الأول تعرضت الشبكة أيضاً على حلقة الألياف البصرية نفسها إلى قطع ثالث في المدينة المنورة عند الساعة الـ5:11 لتتأثر تجربة العملاء نظراً لتزامن الانقطاعين على الحلقة نفسها“.

وأضافت الشركة في بيانها ”بحمد الله، تمت استعادة الخدمة بنجاح في وقت قياسي عند الساعة الـ6:25 صباحاً“، معربة ”عن أسفها لتأثر خدمة الإنترنت وسط وشرق المملكة مدة ساعة و15 دقيقة“.

وتتنافى هذه الانقطاعات التي تعرض لها مشتركو شركة الاتصالات السعودية؛ مع تاريخ الشركة التي تعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وقد أكد الكثير من المشتركين أن مشكلات خدمة الإنترنت استمرت لساعات طويلة.

وقد أطلق ناشطون صباح أمس، هاشتاج حمل اسم (#الثوره_ضد_STC_مطلب_شعب) هيمنت فيه الشكوى من بطء الإنترنت ليصبح الموضوع الأكثر تفاعلاً على ”تويتر“؛ أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة.

وكان حساب الشركة الخاص بخدمة الزبائن على ”تويتر“، قد تلقى الكثير من الشكاوى، بسبب رداءة شبكة الإنترنت، لكنه كان يرد برسائل خاصة على كل شكوى، باستثناء تغريدة تدعو لإعادة تشغيل الراوتر (الناشر).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com