هاشتاغ #اقترحوا_سحور_لاهل_عمان يثير العمانيين

هاشتاغ #اقترحوا_سحور_لاهل_عمان يثير العمانيين

المصدر: إرم - خاص

أطلق عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وسماً عبر موقع تويتر تحت عنوان #اقترحوا_سحور_لاهل_عمان، وذلك على خلفية إعلان سلطنة عمان أن الجمعة سيكون المتمم لشهر رمضان.

وخالفت سلطة عمان في إعلانها ذلك كافة الدول العربية والإسلامية التي أعلنت أن يوم الخميس هو المتمم لشهر شوال وأن يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

ووجد مشاركون في الوسم المبرر المناسب لسلطنة عمان على اعتبار أن اختلاف المطالع معتبر في الحكم الشرعي وهو موجود وعليه جمهور الأمة سلفاً على حد قول عدد من المغردين، كما دعى مغردون آخرون للعمانيين أن يتقبل صيامهم وطاعاتهم وأن يتم عليهم الشهر الفضيل بالخير والبركة.

ووجه مغردون آخرون سهام السخرية إلى السلطنة بسبب تخلفهم عن العرب والمسلمين في تحديد مواقيت دخول رمضان وعيد الفطر السعيد، معتبرين أن على العرب أن يكونوا أكثر توحداً.

ورد عدد من المغردين العمانيين على الوسم وصاحبه بالأحاديث النبوية التي تؤكد أفضلية أهل عمان بين العرب، وأهمية التسامح والتوادد بين المسلمين، وعدم إثارة النعرات والتفرقة بينهم، معتبرين أن بعض العرب نسوا الاحتفال بعيد الفطر وأشغلوا أنفسهم بالتهكم على العمانيين، على حد قول المغردين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com