تعرف على الدول التي تمتلك عاملاً واحداً فقط في الكويت‎

تعرف على الدول التي تمتلك عاملاً واحداً فقط في الكويت‎

المصدر: الكويت – من قحطان العبوش

كشفت إحصائية حكومية رسمية في الكويت، عن عدد العمالة الأجنبية في البلاد، أن هناك 8 دول لدى كل منها عامل واحد فقط في الكويت، مقابل مئات الآلاف من العمال لبعض الدول الأخرى كالهند ومصر.

ويعيش في الكويت، نحو أربعة مليون نسمة، بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، حيث يستعين البلد الخليجي النفطي شأن جيرانه الخليجيين بالعمالة الأجنبية لدفع عجلة الاقتصاد وإنجاز الأعمال.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، هند الصبيح، إن ثمانية دول، هي جنوب السودان وموزمبيق وأنغولا وغيانا وسانت لوتشيا وسوازيلاند وغيانا الفرنسية وغينيا بيساو، لدى كل واحدة منها عامل واحد فقط في الكويت.

وكانت الوزيرة تتحدث في تصريحات صحفية عن آخر إحصائية لعدد العمالة الأجنبية التي تعمل في البلاد، والتي بلغت 1.4 مليون عامل وعاملة يمثلون 158 دولة لديها عمالة في الكويت.

وأوضحت الصبيح أن الهند حلت في المركز الأول بعدد عمالها في الكويت، حيث بلغ عددهم أكثر من 450 ألف عامل وعاملة، فيما جاءت جمهورية مصر العربية بالمركز الثاني من حيث أعداد العمالة بـ 395 ألف عاملاً وعاملة.

وتتوزع العمالة الأجنبية في الكويت في الوظائف الحكومية والخاصة، وتحتل المهن الخدمية، كالخدمة المنزلية وأعمال الإنشاء المرتبة الأولى في استقطاب الوافدين الأجانب ذوي الأجور المنخفضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com