شهود عيان يروون لـ“إرم“ التفاصيل الكاملة لمعركة الحسم في عدن

شهود عيان يروون لـ“إرم“ التفاصيل الكاملة لمعركة الحسم في عدن

المصدر: إرم- عدن

تمكنت المقاومة الجنوبية وبمساعدة التحالف العربي  أمس الثلاثاء من تحرير مديرية خورمكسر وسط عدن حيث مطار عدن الدولي ومعسكر الصولبان وإدارة الأمن ومعسكري بدر وطارق وإدارة المرور والطريق البحري الممتد من محافظة أبين الى عدن والمعروف بساحل أبين الشهير .
.
ووصلت المقاومة الجنوبية حتى جولة العاقل على تخوم مديرية كريتر، وحتى منطقة الدكة على تخوم مديرية المعلا اللتين احتلتهما الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع صالح منذ أكثر من شهرين .
.
وقتل في معركة تحرير خورمكسر 7 من  المقاومة الجنوبية بينما أصيب أكثر من 16 اخرين بجروح متفاوتة، و قتل نحو 24 حوثياً وأصيب أكثر من 30 آخرين وأسر 14 منهم .
.
و قالت مصادر ميدانية لمراسل ”إرم“ في عدن إن أكثر من 10 مسلحين من الميليشيات قاموا بتسليم أنفسهم بعد تمكن المقاومة الجنوبية من تحرير أجزاء كبيرة من مديرية خورمكسر، فيما شوهد العشرات منهم يفرون إلى مناطق مجاورة لمحافظة أبين شرق عدن .
.
وأكد نايف البكري قائد المقاومة الجنوبية بعدن أن الساعات القليلة القادمة سوف تشهد تحرير بقية مديريات عدن التي لازالت بعض جيوب الميليشيات الحوثية تحتبئ فيها .
.
سكان محليون أكدوا لـ“إرم“ أن الطريق الممتدة من مديرية خورمكسر صوب مديريات كريتر والمعلا باتت خالية تماماً من أي تواجد لميليشيات الحوثي وصالح، مشيرين إلى أن هناك بعض القناصة لازالوا يعتلون بعض البنايات والأماكن المرتفعة ويقومون بقنص كل ما يتحرك، داعين المقاومة الجنوبية إلى تمشيط المناطق بشكل دقيق وتشكيل فرق متخصصة بذلك .
.
في غضون ذلك قامت المقاومة الجنوبية بإعادة فتح الطريق البحري الرابط بين مديريات خورمكسر والمنصورة بعد أشهر من الإغلاق القسري .
.
وعمت الفرحة أرجاء مدينة عدن عصر الثلاثاء بهذا النصر الذي قالت المقاومة الجنوبية إنه سيتواصل حتى تحرير كامل عدن، واُطلقت الألعاب النارية والرصاص الحي في الهواء فيما صدحت المركبات بأبواقها وزغردت النساء من على شرفات المنازل فرحة وابتهاجاً بهذا النصر.
.
وفي هذه الاثناء لازال طيران التحالف العربي يشن غارات في أماكن متفرقة بعدن، تستهدف فيما يبدو  تحركات حوثية في المديريات الثلاث التي لازالت تحت سيطرتهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com