مقتل 30 من داعش في أولى عمليات تحرير الأنبار

مقتل 30 من داعش في أولى عمليات تحرير الأنبار

بغداد – قتلت قوات الجيش العراقي، الإثنين، 30 عنصراً من تنظيم داعش، خلال أول أيام عمليتها العسكرية الهادفة إلى تحرير محافظة الأنباء من التنظيم، بعد نحو شهرين على إرسال تعزيزات من الجيش، و“الحشد الشعبي“ إلى المحافظة.

واستعادت القوات العراقية، الاثنين، السيطرة على 3 مناطق حيوية من قبضة تنظيم داعش بمحافظة الأنبار غربي البلاد، في معارك أدت لمقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، بحسب مصدر أمني عراقي.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بالأنبار إبراهيم الفهداوي، إن القوات الأمنية العراقية وبمساندة ”الحشد الشعبي“ تمكنت من استعادة السيطرة على منطقتي البوشجل والشحية الحيويتين والواقعتين بين ناحية الصقلاوية، وجزيرة الخالدية“.

وأضاف أن القوات الأمنية و“الحشد“قتلوا 30 عنصراً من داعش وأصابوا العشرات منهم بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المركبات التابعة لهم“، وفقاً للأناضول.

من جهته، قال قائد عمليات ”الجزيرة والبادية“ بالوكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، إن طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وبالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية، قصف مقراً لتنظيم داعش في منطقة البوحيات شرق قضاء حديثة، ما أسفر عن مقتل 29 عنصراً من التنظيم وإصابة خمسة آخرين بجروح بليغة“.

وأضاف دبعون أن طيران التحالف قصف أيضاً مركبتين تابعتين لداعش في ناحية البغدادي في الأنبار، ما أدى لمقتل من كان فيهما، دون أن يورد تقديراً لعدد القتلى.

وقالت مصادر في قيادة عمليات الأنبار إن قوات عراقية تواجه مقاومة شرسة من المسلحين الذين نشروا خمس سيارات ملغومة لشن هجمات انتحارية وأطلقوا صواريخ لصد تقدم القوات صوب مدينة الفلوجة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد.

من جهنهم قال مؤيدون للدولة الإسلامية إن مقاتلي التنظيم أوقفوا هذا التقدم، حيث أفادت مصادر في قيادة عمليات الأنبار أن قوات عراقية تواجه مقاومة شرسة من المسلحين الذين نشروا خمس سيارات ملغومة لشن هجمات انتحارية وأطلقوا صواريخ لصد تقدم القوات صوب مدينة الفلوجة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد.

وكثف التحالف، الأحد، غاراته الجوية حول الرمادي ونفذ 39 ضربة في العراق منها 29 على مواقع للدولة الإسلامية قرب المدينة، في وقت أفاد فيه سكان الفلوجة والرمادي بوقوع قصف عنيف للمدينتين في وقت مبكر الإثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com