ظريف يصرخ: لدينا اليوم عمل شاق لإعلان الاتفاق التاريخي

ظريف يصرخ: لدينا اليوم عمل شاق لإعلان الاتفاق التاريخي

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وجود نية لتمديد المفاوضات النووية بين بلاده ومجموعة 5+1 إلى ما بعد يوم الاثنين، مبيناً أن المفاوضين الإيرانيين والغربيين لديهم يوم الاثنين عمل شاق للإعلان عن الاتفاق الشامل.

وصرخ ظريف الذي أطل من على شرفة الفندق الذي تجري فيه المفاوضات للصحفيين ”لا تمديد للمفاوضات النووية واقتربنا من الاتفاق النووي ولدينا اليوم الاثنين عمل شاق للإعلان عن هذا الإتفاق التاريخي“.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن ”الحوار بين الأطراف مستمر الاثنين“، مشيراً إلى وجود لقاء سيجمعه مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء ”مهر“ عن مصدر دبلوماسي إيراني قوله إن ”جميع الوفود تدقق في تفاصيل ما كتب في 100 صفحة من الاتفاق النووي قبل الموافقة والإعلان عنه رسمياً“، مضيفاً أن ”ما يؤخر إعلان الاتفاق آلية اتخاذ القرار لدى الجانب الأميركي“.

وفي موازاة ذلك، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في مأدبة إفطار رمضانية أقيمت مساء الأحد، ”اقتربنا كثيراً الآن من القمة في المفاوضات النووية ولكن مازالت هنالك خطوات متبقية للوصول إلى القمة“، معرباً عن أمله بانتصار فريق المفاوض الإيراني في هذه المواجهة الصعبة والمعقدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com