الكويت توفر فرص عمل صيفية لجميع طلاب الثانوية العامة‎

الكويت توفر فرص عمل صيفية لجميع طلاب الثانوية العامة‎

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

بدأت الكويت باستقبال طلبات الراغبين والراغبات بالعمل من طلاب مرحلة الثانوية العامة خلال فصل الصيف الجاري، لتعيينهم في مهن متعددة وفرتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويهدف المشروع الحكومي إلى تشغيل طلاب الثانوية العامة من عمر 14 وحتى 18 عاماً، في فترة الصيف مقابل مكافأة مالية، لإعطائهم فكرة عن أجواء العمل وتشجيعهم عليه وملء أوقات فراغهم.

ولا تتجاوز مدة التعيين التي تتوزع في عدة جهات من القطاع الخاص، الشهر الواحد، إذا تبدأ في 3 أغسطس/ آب المقبل وتنتهي في 27 من الشهر ذاته.

وسيحصل الطلاب إضافةً للمكافأة المالية، على شهادات خبرة من جهة العمل التي يعملون لديها وشهادات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ودعت الوزارة الراغبين في التدريب والعمل خلال الصيف، إلى التوجه لإدارة تنمية المجتمع لتسجيل استمارة المشاركة، حيث يتولى القائمون على المشروع عقد لقاءات تنويرية في البداية للشباب ومتابعتهم وتدريبهم على المهارات التي يحتاجونها.

ويقول القائمون على المشروع الحكومي إنه يهدف إلى تهيئة الطلاب نفسياً واجتماعياً للعمل وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد ومثمر وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم العملية والحياتية بما يحقق الصالح العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com