دبي تحبط تهريب هيروين مخبأ بأحشاء مسافر

دبي تحبط تهريب هيروين مخبأ بأحشاء مسافر

دبي – أحبطت سلطات مطار دبي بدولة الإمارات محاولة تهريب كيلو جرام من مادة الهيروين المخدر كانت مخبأة في أحشاء مسافر.

وقال فلاح خليل السماك مدير مبنى المطار للصحفيين السبت أن هذه القضية تعد أكبر ضبطية إخفاء مواد مخدرة في أحشاء خلال هذا العام.

وأوضح أن مفتشي الجمارك اشتبهوا بمسافر قادم الى دبي بعد اجتيازه إجراءات الجوازات، إذ لوحظ أن تصرفاته وتحركاته غير طبيعية فوضع تحت المراقبة الدقيقة.

وأضاف: ”عند دخول المسافر المنطقة الجمركية تم تفتيش حقائبه، ولم يتم العثور على أي مواد ممنوعة، فتم عرضه على جهاز كشف الأحشاء، ليتبين وجود أجسام غريبة بأحشائه“.

وبالتحقيق مع المسافر أقر بأنه يحمل كبسولات تحتوي على مادة مخدرة لا يعلم نوعها، وتبين لاحقا أنها تحتوي على نحو كيلو جرام من مادة الهيروين المخدر.

وتابع: ”اعترف المسافر بعد التحقيق معه باستلامه للمواد المخدرة من أحد الأشخاص في مطار المغادرة، وأنه ابتلع الكبسولات دون أن يعرف عددها، على أن يستخرجها بعد وصوله إلى الإمارات لتسليمها لشخص موجود في دبي“.

وأشار الى أنه تم تسليم المسافر ومحضر الضبط والمادة المخدرة والمعلومات التي أدلى بها إلى شرطة دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكر أنه خلال العام الجاري تم إحباط ثلاث محاولات لتهريب المواد المخدرة في الأحشاء عبر مبنى المطار 2 وبكميات متفاوتة، مؤكدا أنه رغم استخدام المهربين للأساليب الملتوية، إلا أن مفتشي جمارك دبي قادرون على كشفهم.

ولفت الى أنه يتم الحاق المفتشين بدورات متخصصة في طرق التفتيش والتعرف على أصناف وأنواع المخدرات والمواد المقيدة ووسائل التهريب المحتملة، إضافة الى تزويدهم بأحدث أجهزة الفحص والتفتيش، مشيرا إلى حرص جمارك دبي على تحقيق رؤيتها في أن تصبح الدائرة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة