عاجل.. الحوثيون وقوات صالح يشنون هجوما كبيرا على السعودية
عاجل.. الحوثيون وقوات صالح يشنون هجوما كبيرا على السعوديةعاجل.. الحوثيون وقوات صالح يشنون هجوما كبيرا على السعودية

عاجل.. الحوثيون وقوات صالح يشنون هجوما كبيرا على السعودية

 صنعاء ـ أعلن الحوثيون، والقوات المولية لصالح، الخميس، أنهم "قصفوا بـ 150 صاروخاً وقذيفة،  تسعة مواقع عسكرية سعودية في جيزان"، وذلك قبل يوم من بدء الهدنة الانسانية التي أعلنتها الامم المتحدة، بالأمس.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلا عن مصد عسكري مسؤول - لم تسمه-، أن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية "أطلقوا تلك الصواريخ" باتجاه مواقع "معسكر العين الحارة"  و" موقع مشيح " و"قزع"، و"المعطن"، و"القصيبات"، و"القرن" و"الخوبة" و"السودانة" و"ملحة"  في جيزان السعودية .

 وزعم المصدر، أن "الحوثيين قصفوا بالصواريخ مركز حرس الحدود في الطوال بـ جيزان ، و نفذوا عمليات اقتحام نوعية على ثلاثة مواقع عسكرية للعدو السعودي في الدود والدخان وجلاح في جيزان".

وادّعى، أن "عمليات الاقتحام تمت بدقة عالية، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وفرار من تبقى منهم وتدمير وإعطاب آليات عسكرية".

ولم يتسن التأكد من مزاعم الحوثيين، كما أن وزارة الدفاع السعودية لم تعلن عن مقتل او اقتحام مواقع عسكرية لها.

وفي الشأن اليمني أيضا، واصل طيران التحالف العربي، بقيادة السعودية ، شن غارات محدودة على مواقع وتجمعات للحوثيين في محافظة يمنية مختلفة.

وتأتي هذه التطورات قبل يوم من بدء هدنة إنسانية جديدة أعلنتها الأمم المتحدة أمس، وستسري بدءا من ليل اليوم الجمعة، وذلك بعد التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار و دخول المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب بعد أكثر من 100 يوم من المعارك .

وفي21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، وقال إن من أهداف "إعادة الأمل"، ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com