السعودية.. الحكومة والجالية اليمنية تتدخلان لتمديد فترة تصحيح الأوضاع
السعودية.. الحكومة والجالية اليمنية تتدخلان لتمديد فترة تصحيح الأوضاعالسعودية.. الحكومة والجالية اليمنية تتدخلان لتمديد فترة تصحيح الأوضاع

السعودية.. الحكومة والجالية اليمنية تتدخلان لتمديد فترة تصحيح الأوضاع

مكة المكرمة - ناشدت الجالية اليمنية بتمديد الفترة المتاحة لتصحيح أوضاعهم في ظل بقاء قرابة ٥٠٠ ألف شخص لم يتمكن من تصحيح وضعه بعد إنهاء إجراءات الوثائق وذلك لكثافة الأعداد الراغبة في التصحيح.
وقالت "سبق" إن الحكومة اليمنية قدمت مقترحًا للسعودية طالبت فيه بتمديد الفترة التصحيحية ولو على من أخرج الوثيقة دون البقية ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن.
وذكر مندوب القنصلية اليمنية ورئيس الجالية بمكة المكرمة محمد قايد الشرعبي أن السفارة اليمنية استخرجت قرابة ٨٠٠ ألف وثيقة بكل المناطق، ولم يتم التصحيح سوى لقرابة ٣٠٠ ألف يمني، راجيًا تمديد الفترة ليتمكن البقية ممن استخرجوا الوثائق من تصحيح الوضع والتعايش نظاميًا مع أبناء المملكة.
وقال الشرعبي إن الأمر الملكي القاضي بتصحيح وضع أبناء الجالية اليمنية كان مفاجأة سارة للجميع مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على جميل كرمه لدولة اليمن وشعبها، وقال إن حكومة المملكة قدمت أفضل خدماتها لأبناء اليمن بمراكز التصحيح من خلال وصول الوجبات اليومية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال وذلك أيضًا من خلال رسم الابتسامة عليهم وبتوزيع الحلوى لهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com