مباحثات بمكة بين العاهل السعودي وأمير قطر  

مباحثات بمكة بين العاهل السعودي وأمير قطر  

  مكة ـ تناول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، آخر المستجدات الخليجية والعربية والدولية، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء جمع بينهما في قصر الصفا، بمكة المكرمة، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية، دون إيراد مزيد من التفاصيل عن مضمون اللقاء“.

وحضر الاجتماع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء ”مساعد بن محمد العيبان“، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإسكان المكلف ”عصام بن سعد بن سعيد“، ووزير الخارجية ”عادل بن أحمد الجبير“.

وجاءت القمة السعودية القطرية عقب أداء أمير قطر مناسك العمرة في وقت سابق من اليوم.

وتتحول مكة المكرمة خلال العشر الأواخر من رمضان إلى وجهة دينية وسياسية، يقصدها المسلمون من كافة أصقاع الأرض لأداء العمرة والاعتكاف، فيما يعتبرها الساسة والقادة فرصة لأداء العمرة إلى جانب لقاء العاهل السعودي.

واعتاد ملوك السعودية أن يقضوا العشر الأواخر في مكة المكرمة بالقرب من بيت الله الحرام، حتى أضحت استقبالاتهم للقادة والزعماء خلال تلك الفترة تعرف بما يسمى بـ“ديبلوماسية العشر الأواخر“.

ووصل الشيخ أمير قطر، إلى المملكة العربية السعودية، عصر اليوم الأربعاء، لأداء مناسك العمرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن ”أمير دولة قطر وصل إلى جدة اليوم لأداء مناسك العمرة“، بينما قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه توجه للمملكة العربية في ”زيارة أخوية قصيرة ”.

وبينت الوكالة القطرية أن الأمير ”خالد الفيصل“ أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار العاهل السعودي، كان في استقبال الأمير القطري لدى وصوله والوفد المرافق، في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com