المقاومة الجنوبية تعلن عن مفاجأة مزلزلة

المقاومة الجنوبية تعلن عن مفاجأة مزلزلة
عاجل

قالت مصادر من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، إنه تم تشكيل 5 ألوية جديدة انضمت لفوف المقاومة في أبين وعدن تضم حوالي 12 ألف مقاتل.

وتلك الألوية هي لواء “النصر” بقيادة العميد فضل باعش ولواء “الأمل” بقيادة اللواء أحمد علي بن سلامه ولواء “الحزم” ولواء رابع في عدن بالإضافة إلى لواء خامس في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين بقيادة العميد الحمزة الخضر.

وشاركت سرايا بعض الالوية بمعارك ذارت في عدن خلال اليومين الماضيين، لكن المصادر تؤكد ان الألوية كافة تعتمد خطة للمشاركة في حرب تحرير عدن وتطهيرها من الحوثيين، إذ سيكون للألوية الخمسة دور بارز في تلك المعركة بسبب التدريب الجيد والتسليح الذي تلقاه المقاتلون.

في هذه الأثناء، أكدت مصادر مطلعة، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، طرح مبادرة لعقد هدنة تستمر لعشرة أيام تشترط انسحاب المليشيات من المدن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدر لم تسمه، إن هادي سيبعث رسالة إلى امين عام الأمم المتحدة بان كي مون رسالة تتضمن نص المبادرة واستعداد الحكومة اليمنية لعقد الهدنة شرط التزام الاطراف كافة بشروطها.

وتقترح المبادرة، التي يرجح الإعلان عن نتائجها اليوم، أن تشمل الهدنة آخر 5 أيام من رمضان وأول 5 من شهر شوال، قابلة للتمديد بحسب التزام الأطراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة