عدن وصنعاء تشتعلان

عدن وصنعاء تشتعلان
عاجل

عدن/ صنعاء – قصفت ميليشيا الحوثي وصالح الأحياء السكنية في عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية لمراسل إرم ”إن نحو 5 قذائف صاروخية كاتيوشا أطلقها المسلحون الحوثيون، على منازل سكنية في حي المنصورة، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأفادت الحصيلة الأولية مقتل 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة عشرات الجرحى، فيما ما يزال حصر ورصد الضحايا.

وفي صنعاء قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية إن انفجار سيارة ملغومة هز العاصمة اليمنية صنعاء وضرب آخر مدينة جنوبية اليوم الثلاثاء بعد يوم من مقتل زهاء 200 شخص في غارات جوية واشتباكات في عموم البلاد.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن هجوم صنعاء في بيان عبر الإنترنت في أحدث عملياته ضد الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة.

وانفجرت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من مستشفى في قلب صنعاء. وتقول وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون إن التفجير قتل وأصاب ”عددا كبيرا“ من الأشخاص بينما قتل آخر عشرة أشخاص تقريبا في البيضاء عاصمة محافظة تحمل نفس الاسم في الجنوب الذي يشهد معارك ضارية.

وقال سكان ووسائل إعلام تابعة للحوثيين إن 176 على الأقل من المقاتلين والمدنيين قتلوا في غارات جوية شنتها قوات التحالف الذي تقوده السعودية واشتباكات باليمن امس الاثنين وهو أكبر عدد من القتلى يسقط في يوم واحد منذ بدأ التحالف حملة قصف جوي قبل نحو ثلاثة أشهر.

وتسعى الأمم المتحدة الى وقف الغارات الجوية والمعارك العنيفة التي بدأت في 26 مارس آذار. وقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص منذ ذلك الحين بينما يحاول التحالف منع تقدم الحوثيين من الشمال الى مختلف أنحاء البلاد.

ويقول الحوثيون المتحالفون مع إيران إنهم يعارضون حكومة فاسدة بينما يقول مقاتلون محليون إنهم يدافعون عن منازلهم من هجمات الحوثيين. وتقول السعودية إنها تقصف الحوثيين لحماية الدولة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com