مقطع فيديو يفضح الحوثيين

مقطع فيديو يفضح الحوثيين

صنعاء – تداول ناشطون يمنيون أول مقطع فيديو لفتح مسلحين حوثيين النار على مواطنين في باحة مبنى مصلحة الجوازات في العاصمة صنعاء يوم السبت الماضي.

وأسفر إطلاق النار عن مقتل مواطنين وإصابة آخرين.

وقالت مصادر حقوقية إن المواطنين عبدالله فرج محمد مرزوق الذي ينتمي إلى محافظة الحديدة، ومالك عبدالله قاسم العسكري من محافظة تعز قد سقطا قتيلين برصاص الحوثيين الذين فتحوا النار على مواطنين كانوا يقفون في طابور بانتظار استلام جوازاتهم في باحة مبنى مصلحة الجوازات في شارع خولان بالعاصمة صنعاء.

ونقل نشطاء عن شهود عيان قولهم إن إطلاق النار تم على خلفية مشادات بين المواطنين والمسلحين الحوثيين الذين يسيطرون على منشأة الجوازات منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء، على خلفية عمليات الابتزاز التي يتعرض لها المواطنون من قبل موظفي الجوازات والمسلحين المشرفين على تنظيم المواطنين.

وقالت المصادر إن عدداً من المواطنين، بينهم شخص يدعى ناجي أحمد القرشي وآخر اسمه طلال صواب، أصيبوا إصابات متفاوتة إثر تعرضهم لنيران المسلحين الحوثيين وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات.

وتكررت في الآونة الخيرة حوادث مقتل وإصابة مواطنين على يد مسلحين حوثيين في مؤسسات حكومية أو في طوابير انتظار الحصول على الغاز والمشتقات النفطية

وتشهد البلاد انفلاتاً وفوضى أمنية منذ انقلاب الحوثيين على السلطة وسيطرتهم على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com