اتهام مليشيات الحوثي وصالح باستهداف الطواقم الطبية في عدن

اتهام مليشيات الحوثي وصالح باستهداف الطواقم الطبية في عدن

عدن- ادعى أطباء يعملون في منظمة الصليب اﻷحمر الدولي بعدن جنوبي اليمن، ”إن مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تلاحق الطواقم الطبية وفرق الإسعاف العاملة بالمحافظة“.

وأوضح العاملون في المنظمة، رفضوا الإفصاح عن أسمائهم،  ”أن ما يقوم به الحوثيون يتنافى تمامًا مع القيم والأخلاق الإنسانية والمواثيق الدولية“.

وزعم الأطباء، ”أن المليشيات تستهدف منازل بعض العاملين وطواقم العمل لتمنعها من ممارسة مهامها في إنقاذ حياة العديد من الجرحى“.

ودعا الأطباء كافة المنظمات الإنسانية الدولية والمنظمات الحقوقية، للتدخل والضغط على المليشيات المسلحة، والعمل على السماح بوصول المساعدات الإغاثية والطبية لمحافظة عدن.

وأشارت المصادر للأناضول، ”أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح حولت في وقت سابق معظم المستشفيات والمراكز الصحية بعدن إلى ثكنات عسكرية، بما في ذلك مستشفى الجمهورية التعليمي، أكبر مستشفيات المحافظة، إلى جانب عدد من المراكز الصحية في المناطق التي تسيطر عليها في كريتر والمعلا والتواهي وخور مكسر.

وأضافوا ”أنه لم يتبق إلا ثلاث مستشفيات فقط تقع في النطاق الجغرافي الذي لا يزال بيد المقاومة الشعبية“.

وكان العاملون في الصليب الأحمر في عدن، توقفوا عن تقديم الخدمات الطبية في وقت سابق، بعد استهداف مليشيات الحوثي وصالح لطواقمه الطبية، قبل أن يعاود نشاطه مؤخرًا إثر الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها سكان المحافظة منذ أكثر من 3 أشهر ونصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com