محمد البخيتي يرجح سريان هدنة في هذا التوقيت

محمد البخيتي يرجح سريان هدنة في هذا التوقيت

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

توقع عضو المجلس السياسي لجماعة حركة أنصار الله الحوثية، محمد البخيتي، الوصول إلى هدنة إنسانية قبل نهاية شهر رمضان، مشيراً إلى وجود مباحثات مستمرة مع المبعوث الأممي الى اليمن بشأن الهدنة.

وقال البخيتي في تصريح لوكالة أنباء ”سبوتنيك“ الروسية، الأحد، ”المشاورات مستمرة مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للتوصل لهدنة إنسانية في اليمن قبل نهاية شهر رمضان، والاحتمالات لحدوث ذلك كبيرة“.

 ولفت القيادي الحوثي تأخر إقرار الهدنة الإنسانية في اليمن إلى تعنت ما أسماه ”الطرف الآخر“ في إشارة منه إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية لضرب معاقل الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأكد البخيتي أنهم سيتعاملون ”بإيجابية مع أي جهود دولية وأممية من شأنها إنهاء معاناة الشعب اليمني، الذي يواجه حربًا شرسة“.

وتتهم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح بعرقلة أي هدنه.

 وأعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى صنعاء، اليوم، إن زيارته الثالثة لليمن تأتي بهدف الإسراع في التوصل إلى هدنة إنسانية في ظل الأوضاع الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني، معربًا عن تفاؤله في التوصل إلى هدنة إنسانية في أقرب وقت.

 وأعلن ”ولد الشيخ أحمد“، في الـ 19 يونيو/ حزيران الماضي، انتهاء مشاورات بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين و“صالح“ في جنيف، حول الأزمة اليمنية، دون التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com