السودان يمنع يمنيين من دخول أراضيه‎
السودان يمنع يمنيين من دخول أراضيه‎السودان يمنع يمنيين من دخول أراضيه‎

السودان يمنع يمنيين من دخول أراضيه‎

منعت السلطات السودانية نحو "35" مواطناً يمنييناً من دخول أراضيها لجهة أنهم لا يحملون في جوازات سفرهم تأشيرة دخول إلى الأراضي السودانية وفقاً للأعراف الدولية.

وذكر مدير إدارة الحدود والأجانب بوزارة الخارجية السودانية السفير أسامة ياسين في تصريحات نقلتها صحف صادرة في العاصمة الخرطوم يوم الأحد، إن منع دخول اليمنيين للسودان لدواع إجرائية رسمية لدول العالم كافة متعلقة بالتأشيرة.

مؤكداً أنه ليس للسودان حالياً سفارة في صنعاء حتى تمنح اليمنيين فيزة دخول السودان، ودعا المسؤول السوداني اليمنيين الذين يريدون تأشيرة دخول إلى السودان بالذهاب إلى قنصليتي السودان في جدة وجيبوتي، مشدداً على أن الإجراءات الرسمية التي تناولتها مسبقاً لم يقم بها اليمنيين الذين منعوا من دخول الخرطوم.

وكان مصدر يمني مسؤول بمطار صنعاء الدولي أكد في تصريحات مسبقة إن المسافرين اليمنيين تم قبولهم للسفر من قبل منظمة الهجرة الدولية على طيرانها الخاص المستأجر من الأردنية للطيران، مشدداً على أن المواطنين اليمنيين الذين سافروا لديهم "فيز" وأوراق دخول للدول التي سيذهبون إليها لكن السودان رفضت قبولهم في أراضيها.

ومنذ ارتفاع وتيرة الحرب في اليمن شرع السودان في ترحيل رعاياه الموجودين هناك عبر الخطوط الجوية السعودية، وأبدت الحكومة السودانية ترحيبها باستضافة المواطنيين اليمنيين المتضررين من الحرب هناك.

وكان السودان قد أعلن مشاركته في "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيون في اليمن، حيث جاءت مشاركته بـ 4 ألف مقاتل من قواته الخاصة و4 طائرات حربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com