الكويت تمنع الاعتكاف في المساجد لأسباب أمنية

الكويت تمنع الاعتكاف في المساجد لأسباب أمنية

المصدر: إرم – قحطان العبوش

ذكرت تقارير محلية، إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية قررت منع الاعتكاف في جميع مساجد البلاد لأسباب أمنية، بعد أسبوع من تعرض مسجد شيعي لهجوم تسبب في مقتل وإصابة نحو 250 شخصاً.

وقال مسؤول بارز إن الوزارة قررت وبإجماع كافة وكلاء الأوقاف المساعدين ومديري إدارات المساجد المعنيين وضع ضوابط للاعتكاف في المساجد لهذا العام، لكنه لم يشر إلى قرار منع الاعتكاف بشكل صريح.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، داود عبد الوهاب العسعوسي، في تصريحات صحفية، إنه قد تقرر إزالة كافة الخيام الملحقة بالمساجد التي أقامتها الوزارة في بداية شهر رمضان، كما قامت الوزارة باتخاذ بعض التدابير الوقائية اللازمة للمحافظة على سلامة المصلين.

وأشار الفلاح إلى أن الوزارة تحاول بهذه التدابير الاحترازية تضييق فرص العبث بأمن البلاد على المتربصين داعياً الجميع إلى التعاون وتقدير الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد حالياً مطمئناً الجميع على أن الجهات الأمنية في البلد تسيطر على الوضع بشكل تام وأن هذه الإجراءات مجرد احتياط  وتحرز فقط.

ولم يتسن لشبكة ”إرم“ الحصول على تأكيد بمنع الاعتكاف بالمساجد من وزارة الأوقاف، لكن مدونون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعين تداولوا صورة لكتاب رسمي صادر عن الوزارة يؤكد منع الاعتكاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com