الأمم المتحدة تصدر إعلانا مفاجئا بخصوص الأزمة اليمنية

الأمم المتحدة تصدر إعلانا مفاجئا بخصوص الأزمة اليمنية

نيويورك- أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الإنسانية، في اليمن، وهذه الدرجة هي أعلى الدرجات التي تؤكد وصول الاوضاع في هذا البلد المصطرب إلى حالة الخطر.

ويعيش اليمن أزمة غذائية وخدمية خانقة، تهدد بكارثة إنسانية إضافة إلى انتشار الأوبئة والامراض لا سيما في الجنوب، في ظل النقص الحاد بالأدوية بسبب الانقلاب الحوثي واستمرار الحصار الذي تفرضه المليشيات.

وتزايدت حدة الانتقادات الحكومية والشعبية للجانب الأمريكي والأممي بعدم الجدية في التعامل مع ”الحوثيين“ والضغط عليهم لتنفيذ القرارات الأممية التي تقضي بانسحابهم من المدن وتسليم أسلحتهم للدولة.

ويجري المبعوث الأممي ”إسماعيل ولد الشيخ“ في الأثناء، لقاءات عدة في الرياض مع مسؤولين يمنيين وخليجيين، بغية التوصل إلى حل للأزمة اليمنية التي نشبت على إثر سيطرة الحوثيين على صنعاء، وتقدمهم نحو عدن وبقية المحافظات.

والسبت الماضي قصف الحوثيون ميناء الزيت في مديرية البريقة بمحافظة عدن، لمنع سفن الإغاثة من الوصول إلى المناطق التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية، ما أدى لاحتراق خزانات الوقود التابعة لشركة مصافي عدن، كما أجبر القصف سفن الإغاثة على التراجع والعودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com