عاجل.. الحوثيون يتخذون إجراءات خطيرة والحكومة تتحرك لمنعهم

عاجل.. الحوثيون يتخذون إجراءات خطيرة والحكومة تتحرك لمنعهم

المصدر: إرم- صنعاء

 اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي في صنعاء بإصدار جوازات سفر دبلوماسية لأعضاء في الجماعة، وأشخاص ليسوا مسؤولين في الدولة، في خطوة تصعيدية خطيرة.

ونقلت صحيفة القدس العربي، عن مسؤول حكومي رفيع قوله، ”إن جماعة الحوثي أصدرت جوازات سفر دبلوماسية لأعضاء من الجماعة وآخرين محسوبين عليها من خارجها، يعملون لصالحها“.

 وذكر المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الحكومة اليمنية خاطبت الشركة الأوروبية التي تقوم بطباعة دفاتر الجوازات لوقف التعامل مع الانقلابيين، لعدم شرعية استعمال اسم وشعار الجمهورية من قبل سلطات اغتصبت السلطة، حسب تعبيره.

 وأكد أن الشركة المعنية قامت بإيقاف طباعة الجوازات بشكل مؤقت، مؤكداً أن الحكومة الشرعية ستخاطب دول العالم بأرقام الجوازات المصروفة ”ليتم تعميمها على المنافذ الدولية المختلفة لسحبها حال تنقل حامليها بين دول العالم“.

 وكانت السلطات المصرية قد فرضت على اليمنيين الحصول على تأشيرة دخول للبلاد بعد أن تم الإبلاغ عن عدد كبير من الجوازات اليمنية التي قامت جماعة الحوثي بإصدارها.

 وذكر أن ”دولاً عــــدة تخشى من تنقــــل إرهابيين دوليين يحملون جوازات يمنية بعد ان صرفت جماعة الحوثي هذه الجوازات لعدد غير معلوم“.

وأضاف أن من بين الأشخاص الذين صرفت لهم جوازات سفر دبلوماسية وهم لا يحملون صفة رسمية أو وظيفة عامة في الدولة كلا من علي البخيتي الإعلامي المقرب من الجماعة، والمقيم في بيروت، وأخوه محمد البخيتي عضو المجلس السياسي للجماعة، بالإضافة إلى الناشطين الحوثيين علي العماد ومحمد العماد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com