كبار العلماء بالسعودية: مفجرو مسجد الكويت ”عملاء“

كبار العلماء بالسعودية: مفجرو مسجد الكويت ”عملاء“

الرياض- دانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية ”بشدة“ التفجير ”الإرهابي الأثم“ الذي استهدف مسجد الإمام الصادق بدولة الكويت الجمعة، وأسفر عن سقوط 27 قتيلا.

واعتبرت هيئة كبار العلماء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الجمعة، أن الهجوم ”يأتي استمرارا لمحاولات العبث وضرب الوحدة الوطنية واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية“.

وشددت على أن هذا ”التفجير الإرهابي انتهك جميع الحرمات، حرمة الدين والإنسان وحرمة الزمان والمكان، وأن من نفذه ومن يقف وراءه باء بإثم عظيم وارتكب عددًا من كبائر الذنوب بإجماع علماء المسلمين“.

وقالت إن ”هؤلاء الخوارج الذين يتبنون هذه التفجيرات الإرهابية هم في حقيقتهم خوارج في الظاهر وعملاء في الباطن؛ هدفهم زعزعة أمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإثارة الفتنة الطائفية لتفريق الصف وزعزعة الوحدة الوطنية“.

وأشارت إلى أن ”وعي الخليجيين قادر على فضح هذه المخططات الخبيثة التي تدار من الخارج، ولن يفلح الأعداء في تفريق صفنا ووحدة أوطاننا“.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ”ستبقى مصدر قوة ودعم للإسلام والمسلمين بتأييد من الله وتوفيق لقادتها وشعوبها“.

واستهدف تفجير انتحاري أمس مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، أثناء صلاة الجمعة، قالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا هذا التفجير بلغ 27 قتيلاً، و227 جريحاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة