أنباء خطيرة من عدن.. الحوثي يستخدم سلاحا جديدا يهدد بـ"فتك" المقاومة
أنباء خطيرة من عدن.. الحوثي يستخدم سلاحا جديدا يهدد بـ"فتك" المقاومةأنباء خطيرة من عدن.. الحوثي يستخدم سلاحا جديدا يهدد بـ"فتك" المقاومة

أنباء خطيرة من عدن.. الحوثي يستخدم سلاحا جديدا يهدد بـ"فتك" المقاومة

يعيش مقاتلو المقاومة الجنوبية في عدن، جنوب اليمن، أوضاعا إنسانية صعبة، تمثلت في "تضورهم جوعا" بالتزامن مع حلول شهر رمضان، إلى جانب بعدهم عن أسرهم وذويهم وتركهم لأعمالهم التي يقتاتون منها للانخراط في جبهات القتال ضد مليشيسات الحوثي وصالح.
وساهم حصار الحوثيين لعدن وقطع الإمدادات الإنسانية عنها، بأزمات حادة إن كان غذائيا أو فيما يتعلق بالخدمات الطبية، فحمى الضنك تفتك بالجنوبيين مدنيين  ومقاتلين، ولكن للجوع قصة أكثر إيلاما تهدد بانهيار قوى المقاومة.

وقال مسؤول التغذية في المقاومة الجنوبية محمد الجعيدي، إن "المئات من المقاتلين لم يصلوا على أي وجبات غذائية منذ يومين، بسبب نقص المؤمن وعدم وجود السيولة المالية الكفيلة بتأمين السلع الغذائية التي ارتفعت أسعارها عشرة أضعاف بسبب الغزو الحوثي".
وأشار في تصريحات صحفية إلى أن "عددا من ملاك المطاعم المتعهدة بتوفير الوجبات الغذائية، يرفضون تزويدهم بها بسبب عدم تمكنهم من تسديد مستحقاتهم المالية السابقة. في حين تخلت غالبية الأطراف التي تدعي وقوفها إلى جانب المقاتلين عنهم، ولم تقدم أي مساعدات، وهو ما جعل المقاتلين يتضورون جوعا".
وأطلق المسؤول عن التغذية لجبهات المقاومة الشرقية في عدن، نداء استغاثة يحث فيه أهل الخير إلى سرعة مساعدتهم وإنقاذهم.
وتخوض المقاومة الجنوبية في عدن معارك شرسة ضد مليشيات جماعة الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله  صالح، التي اقتحمت عدن أواخر مارس الماضي معلنة انقلابها على الشرعية..

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com