جماعة الحوثي تعد قائمة "الأربعمئة"
جماعة الحوثي تعد قائمة "الأربعمئة"جماعة الحوثي تعد قائمة "الأربعمئة"

جماعة الحوثي تعد قائمة "الأربعمئة"

بدأ موظفو "مؤسسة الثورة للصحافة والنشر" الحكومية، والتي تقع تحت سيطرة الحوثيين، بتنفيذ اعتصام مفتوح عن العمل حتى صرف كافة مستحقاتهم المالية وإخراج المليشيات من داخل مباني المؤسسة.

موظفو مؤسسة الثورة التي يصدر عنها صحيفة الثورة اليومية الناطقة باسم الحكومة، وعدد من الإصدارات الصحفية، طالبوا أمس بصرف مستحقاتهم المتبقية، وبدأوا بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى المؤسسة، بعد أن وصلوا إلى طريق مسدود مع قيادة المؤسسة المعينين منذ وقت قريب من جماعة الحوثي.

ويقول الموظفين والصحفيين في المؤسسة أن قيادة المؤسسة رفضت صرف المستحقات القانونية للموظفين منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء منذ حوالي تسعة أشهر.

وأوضح الموظفين، أن قيادات حوثية في المؤسسة هددت بفصل أكثر من 400 موظف وصحفي في المؤسسة.

وحمل بيان الموظفين «قيادة المؤسسة الجديدة واللجنة الثورية الحوثية كامل المسؤولية عن اضطرارهم لتنفيذ هذا الاعتصام، نتيجة إهمالها وتقصيرها في الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المؤسسة وصحافييها».

وقال موظفون في الصحيفة، أن نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة فيصل مدهش توعدهم يوم أمس بفض اعتصامهم بالقوة إذا لم يتخلى الموظفون عن مطالبهم.

وأوضحوا، أن مدهش حضر برفقة مسلحين حوثيين وهددنا بالسجن والقتل إذا لم نفض الاعتصام وتوعدنا بمصير مشابه للزملاء  الذين تحتجزهم المليشيات منذ أكثر من أسبوعين.

وهدد الصحفيون والعاملون في الصحيفة، بإيقاف الثورة اليومية واصدارتها الأخرى في حال لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com