السعودية: مكافآت مجزية للمبلغين عن المتورطين في المخدرات‎
السعودية: مكافآت مجزية للمبلغين عن المتورطين في المخدرات‎السعودية: مكافآت مجزية للمبلغين عن المتورطين في المخدرات‎

السعودية: مكافآت مجزية للمبلغين عن المتورطين في المخدرات‎

أعلنت السلطات السعودية عن منح مكافآت مالية مجزية للمبلغين عن المشتبه بهم في أنشطة المخدرات المحظورة في المملكة العربية السعودية.

وأطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، خدمة الإبلاغ عن المشتبه بهم في أنشطة المخدرات، متعهدة بالسرية التامة للمبلغين، حيث وضعت "المديرية" خمس طرق لتقديم المعلومات حولهم تتضمن، حضور المبلغ شخصياً إلى أي من إدارات وفروع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة، أو الاتصال على رقم الطوارئ (995) أو (4629393-011) أو إرسال بريد إلكتروني إلى (995@gdnc.gov.sa)، أو بالإرسال على فاكس رقم (4626273-011)، أو إرسال رسالة بريدية إلى صندوق بريد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات رقم 2843 الرياض – الرمز البريدي 11461.

ووضعت "المديرية" بعض المعلومات التي يجب على المبلغ الإدلاء بها تتضمن (اسم المبلغ عنه، وعمره، وعمله، ورقم هاتفه، وعنوانه مع وصف مكان سكنه)، إضافة إلى أوصاف المبلغ عنه الشخصية من حيث الطول والهيئة واللون والعلامة الفارقة، وكذلك السيارات التي يستعملها المبلغ عنه وألوانها وأرقامها وموديلاتها، وسلوك المبلغ عنه في تعامله مع الناس وحالته الاجتماعية (أعزب أم متزوج).

كما تركت "المديرية" للمبلغ حرية تقديم معلومات شخصية عنه أو يمتنع عن ذلك فيصبح البلاغ من مجهول؛ حيث يتم التعامل مع هذه البلاغات بسرية تامة، من خلال إجراء التحريات اللازمة والدقيقة عن المبلغ عنه، ومتى ما ظهر صحتها يتم تقديم مكافآت مادية مجزية للمبلغين، دون تحديد قيمتها.

وتسلط الصحف المحلية في السعودية الضوء بشكل شبه يومي على قصص ضبط مهربي مخدرات سعوديين ووافدين، كما يعد "تهريب المخدرات" من الجرائم التي يعاقب عليها القانون السعودي بالإعدام.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، مطلع العام 2015، أنها قبضت على أعداد كبيرة من مهربي المخدرات بمعدل 7 مهربين يومياً وأن ثلث أعدادهم هم مواطنون سعوديون والباقي وافدون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com