اليمن

مؤتمر حول جنوب اليمن وقيادي بارز يصل بروكسيل
تاريخ النشر: 21 يونيو 2015 23:23 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2015 23:23 GMT

مؤتمر حول جنوب اليمن وقيادي بارز يصل بروكسيل

عدن- أكدت مصادر من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، أن هناك مؤتمرا يزمع عقده في جنيف لطرح قضية جنوب اليمن، ومسألة الانفصال. وقالت المصادر إن القائد الجنوبي عبد

+A -A

عدن- أكدت مصادر من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، أن هناك مؤتمرا يزمع عقده في جنيف لطرح قضية جنوب اليمن، ومسألة الانفصال.

وقالت المصادر إن القائد الجنوبي عبد الرحمن بن علي الجفري وصل أمس إلى  بروكسيل، وهناك تجري ترتيبات لمؤتمر حول القضية الجنوبية لمدة يومين في البرلمان الأوروبي.

ميدانيا، قال قائد المقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود المخلافي في شأن الضربات الجوية لطائرات التحالف على تجمعات الحوثيين في المحافظة، إنها حققت “ جزءً بسيطاً “ من أهدافها ، وانهم من طلبوا ضربات محددة .

وتخوض المقاومة الشعبية في مدينة تعز، قتالا عنيفا مع الحوثيين المدعومين بقوات موالية للنظام السابق، منذ نيسان/أبريل الماضي، و منعتهم من التوغل في قلب المدينة .

ويسيطر الحوثيون على منافذ المدينة من ناحية الشرق والغرب وميناء المخا وباب المندب التابع لتعز، فيما تسيطر المقاومة على معظم الاحياء داخل المدينة والتي تتعرض لقصف يومي من قبل دبابات ومدافع الحوثي .

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، وقال إن من أهداف ”إعادة الأمل“، ضمان إيجاد حلّ سياسي من خلال استئناف العملية السياسية في اليمن، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك