حزام أمان قذر يتسبب في تغريم الخطوط السعودية 16 ألف ريال
حزام أمان قذر يتسبب في تغريم الخطوط السعودية 16 ألف ريالحزام أمان قذر يتسبب في تغريم الخطوط السعودية 16 ألف ريال

حزام أمان قذر يتسبب في تغريم الخطوط السعودية 16 ألف ريال

الرياض - ألزمت محكمة سعودية شركة "الخطوط الجوية السعودية" بتعويض مواطن وزوجته وابنتيه مبلغ 16 ألف ريال (4267 دولار) بسبب ضرر نفسي ومعنوي لحق بالعائلة، بسبب اتساخ حزام الأمان.

وبحسب وقائع الدعوى، تقدم مواطن سعودي بلائحة استدعاء يطالب فيها بإلزام الخطوط السعودية، التي تديرها الدولة، بتعويضه عن الضرر الذي لحق به خلال سفره وعائلته في رحلة داخلية، حيث تعرضت إحدى بناته عندما أرادت ربط حزام الأمان لضرر نفسي ومعنوي بسبب اتساخه، حيث اتسخت يداها وملابسها، ومن ثم قرر المضيف تغيير مقعدها إلى مكان آخر، ووعد والدها برفع تقرير إلى إدارة "الخطوط السعودية".

وكانت "الخطوط السعودية" قد عرضت على المواطن تعويضه بأربع تذاكر له ولعائلته أو قسيمة تبادل إلكتروني بالمبلغ نفسه، إلا أن المواطن رفض، وفضّل انتظار حكم القضاء الذي جاء لصالحه، وفقاً لصحيفة عكاظ.

وانتهت الدائرة إلى إلزام الخطوط السعودية بتعويض المواطن وأسرته عن ذلك الضرر الحسي والمعنوي، واستندت في حجم التعويض باحتساب كلفة السفر وقيمة التذكرة وعلاوة على الضرر الحسي والمعنوي، ورأت تقدير ما يجبر الضرر من خلال سلطتها التقديرية وقضت أن التعويض العادل هو أربعة آلاف ريال لكل فرد وعددهم أربعة.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية، إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة العربية، خدماتها حول 100 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا، إضافة إلى الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com