دعوة عراقية لتشكيل لجنة بشأن وثائق ويكليكس
دعوة عراقية لتشكيل لجنة بشأن وثائق ويكليكسدعوة عراقية لتشكيل لجنة بشأن وثائق ويكليكس

دعوة عراقية لتشكيل لجنة بشأن وثائق ويكليكس

دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، الحكومة العراقية الى تشكيل لجنة خاصة لدراسة ما ورد في وثائق "ويكليكس" بشأن السعودية.

وقال البياتي في تصريح صحفي نقلته قناة "آفاق" الفضائية التابعة لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، إن "الوثائق التي نشرتها ويكليكس، يوم امس، بشأن السعودية بحاجة الى غربلة وفلترة لأنها تحتوي على معلومات حقيقية وأخرى عكس ذلك"، لافتاً إلى أن "ما ورد في تلك الوثائق يحتاج الى توقف وإمعان لأن لها امتدادات على المشهد السياسي العراقي".

ولفت البياتي إلى أن المدعي العام العراقي والجهات المعنية عليها أن تأخذ دورها في حال صح ما ورد في بعض تلك الوثائق"، داعياً الحكومة الى "تشكيل لجنة خاصة معنية لدراسة ما ورد في تلك الوثائق.

وكان موقع "ويكيليكس" سرب امس الجمعة (19 حزيران 2015)، نحو سبعة آلاف وثيقة للخارجية الأميركية، مشيراً إلى أن باقي الوثائق البالغ عددها نحو 500 ألف سيتم نشرها تباعاً في الأيام القليلة المقبلة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، وثائق نشرها موقع ويكيليكس عن شخصيات ومسؤولين عراقيين من السنة والشيعة والأكراد طلبوا دعماً من السعودية لتمويل حركاتهم السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com