عاجل.. وفد الحوثيين بجنيف يطلب لقاء بان كي مون "على وجه السرعة"
عاجل.. وفد الحوثيين بجنيف يطلب لقاء بان كي مون "على وجه السرعة"عاجل.. وفد الحوثيين بجنيف يطلب لقاء بان كي مون "على وجه السرعة"

عاجل.. وفد الحوثيين بجنيف يطلب لقاء بان كي مون "على وجه السرعة"

بروكسل- بعث وفد الحوثيين المشارك في مشاورات جنيف حول الأزمة اليمنية، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، طلب مقابلته في أقرب وقتٍ ممكن.

وجاء في الرسالة  أن "الوفد تعرض لعراقيل منعت وصوله في الموعد المناسب"، مشيرة "أنه من حقنا وحق الشعب اليمني أن يخصص بان كي مون من وقته جزءً للقاء الوفد ولو لدقائق معدودة كما حظي وفد الرياض بذلك"، وفق نص الرسالة.

وعبّر الوفد الحوثي في رسالته عن شكر الشعب اليمني للأمين العام للأمم المتحدة على مجهوداته المبذولة من أجل حل الأزمة في البلاد، مضيفًا "أن الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار ويعيش الموت ويعاني من الجوع والعطش وسط تفشي الأمراض الوبائية وانعدام الدواء والغذاء ومياه الشرب، يقدر مجهوداتكم الصادقة لوضع حد للحرب ولو لفترة".

وأفادت الرسالة التي وقع عليها أعضاء الوفد "أنهم يرجون الموافقة على عقد اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة في أي مكان بالعالم"، لافتة "أننا نعتقد أن لقاءنا بكم سيشمل رسالة إيجابية للشعب اليمني الذي يعلق آمالا كبيرة على هذا اللقاء".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، "إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، أعلن أمس الجمعة، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، دون التوصل لاتفاق"، مشيرًا إلى أنه سيبذل جهده من أجل الحصول على هدنة إنسانية خلال شهر رمضان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com