خامنئي محذرا العبادي: أمريكا تريد نهب ثرواتكم

خامنئي محذرا العبادي: أمريكا تريد نهب ثرواتكم

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

قال المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد نهب ثروات العراق كما حصل في بعض البلدان العربية، داعياً الحكومة والشعب العراقي التحلي باليقظة للتصدي لهذه المؤامرة المثيرة للفرقة.

وأوضح خامنئي بحسب ما ذكر موقعه الرسمي، أنه اعتبر خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بطهران، أمن وتطور العراق هو أمن وتطور إيران، مجدداً التأكيد على مواصلة طهران دعمها للحكومة والشعب العراقي.

وحث خامنئي حكومة العبادي على عدم السماح لأعداء العراق بالإساءة لوحدة الشيعة والسنة والعرب الكرد، واصفا ”عزيمة وشجاعة الشباب العراقي وقوات الحشد الشعبي في التصدي للارهابيين مؤثرة جدا لمستقبل وتطور العراق“.

وأكد المرشد الإيراني أن ”صمود العراق حكومة وشعباً في مواجهة الإرهابيين يضمن أمن دول المنطقة“، مشيراً إلى أن وجود الإرهابيين في العراق مرحلة عابرة.

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استمرار دعم إيران للعراق وتعاون الحكومة الإيرانية بأنه مؤشر على عمق العلاقات بين البلدين.

وقال العبادي ”إن أعداء العراق يبذلون قصارى جهدهم لبث النعرات القومية والطائفية، لكن الشعب والحكومة العراقية مصممة على التصدي لهذه المؤامرة وصيانة الوحدة الوطنية“، مؤكداً أن ”الإرهابيين التكفيريين في العراق وسوريا لا يفرقون بين السنة والشيعة“.

وكان العبادي وصل، في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، والتقى المرشد الايراني الاعلى علي الخامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني فضلاً عن نائب رئيس مجلس الخبراء محمود هاشمي الشاهرودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com