أخبار

قتال شوارع في تعز اليمنية يخلف عشرات القتلى والجرحى
تاريخ النشر: 16 يونيو 2015 1:30 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2015 1:30 GMT

قتال شوارع في تعز اليمنية يخلف عشرات القتلى والجرحى

جبهة شارع الستين، شمال تعز (وسط)، شهدت معارك منذ صباح أمس، بين المقاومة والحوثيين، وأسفرت عن سيطرة المقاومة على نقاطٍ كانت في متناول الحوثيين، باتجاه بلدة المخلاف .

+A -A

عدن- قال مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز اليمنية، إن قتال شوارع، دار أمس الإثنين، بين المقاومة والحوثيين في أكثر من جبهة داخل المدينة، واسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، أن جبهة شارع الستين، شمال تعز (وسط)، شهدت معارك منذ صباح أمس، بين المقاومة والحوثيين، وأسفرت عن سيطرة المقاومة على نقاطٍ كانت في متناول الحوثيين، باتجاه بلدة المخلاف .

ولفت المصدر إلى أن “ القتال كان وجها لوجه ، لم تعد تنفع القذائف والقصف في المواجهات القصيرة ، خسرنا ثلاثة شهداء و 36 جريحا ، فيما وصل قتلى الحوثيين الى 10 واكثر من 50 جريح ”

وفي جبهة حي الجمهوري ، قال شهود عيان إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين من الحرس الجمهوري الموالي لبرئيس اليمني السابق ”علي عبد الله صالح“، واستمرت اكثر من أربع ساعات .

وقال سكان لمراسل الأناضول، إن المقاومة هاجمت نقاط حوثية بالقرب من مقر حزب صالح وقتلت عددا منهم، مما جعل الحوثيين يستقدمون دبابتين لقصف حي الجمهوري الدي تتمركز فيه المقاومة الشعبية .

وذكر الشهود أن النيران اشتعلت في أحد المولات التجارية نتيجة قصف الحوثيين ، كما تعرض الطابق الاخير من المستشفى الجمهوري الحكومي للقصف بقذائف حوثية.

وفي سياق متصل قالت مصادر طبية إن اثنين من المدنيبن سقطا، أمس، جراء القصف الحوثي على أحياء الجمهوري والمسبح والروضة ، وأُصيب 15 اخرون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك