تعرف على كميات الأسلحة التي خسرتها المقاومة بعد سقوط الجوف – إرم نيوز‬‎

تعرف على كميات الأسلحة التي خسرتها المقاومة بعد سقوط الجوف

تعرف على كميات الأسلحة التي خسرتها المقاومة بعد سقوط الجوف

عدن- تساءل نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، عن أسباب سقوط الجوف بيد الحوثيين وأتباع صالح، رغم تسلم المقاومة هناك لمساعدات عسكرية كفيلة بالدفاع عن المنطقة ومنع تقدم المتمردين.

وتساءل  ناشطون من جنوب اليمن، أين ذهب الدعم الذي تسلمته المقاومة من التحالف العربي،.

وكشف ناشطون عن ذلك الدعم  مستندين على مصادر من المقاومة، مؤكدين أنه يتمثل بـ250 طقما و250 آر بي جي و5 مدرعات و20 مدرعة ضد الرصاص و1500 قطعة سلاح روسي و1200 قطعة سلاح أمريكي و200 قطعة سلاح معدل وغيرها من الأسلحة التي لم يكشف عنها.

وفيما يتعلق بآخر التطورات على الأرض، قال مسؤول في مكتب الصحة بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، إن 11 مدنيًا قتلوا، وأصيب 74 آخرون، في قصف للحوثيين استهدف أحياء سكنية، خلال الـ24 ساعة الماضية .

وذكر المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، ، أنّ الحوثيين ”شنوا خلال الساعات الماضية قصفًا بالهاونات على أحياء البساتين و التقنية وطريق عدن-أبين، ما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأشار المصدر أن بين الضحايا خمسة مدنيين كانوا في حافلة ركاب على طريق عدن – أبين، استهدفها الحوثيون الأحد، بالقذائف، وقتل من فيها.

ويسعى الحوثيون للسيطرة على كافة أحياء محافظة عدن الجنوبية التي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي، عاصمة مؤقته لليمن، بعد انتقاله إليها في فبراير الماضي، لكن المقاومة الشعبية العنيفة من السكان، حالت دون بسط الحوثيين سيطرتهم الكاملة على المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com