المقاومة الجنوبية تستعد لعملية عسكرية تضمن فصل دولة الجنوب السابقة عن الشمال(صورة) – إرم نيوز‬‎

المقاومة الجنوبية تستعد لعملية عسكرية تضمن فصل دولة الجنوب السابقة عن الشمال(صورة)

المقاومة الجنوبية تستعد لعملية عسكرية تضمن فصل دولة الجنوب السابقة عن الشمال(صورة)

المصدر: إرم- عدن

قالت مصادر من المقاومة الشعبية بجنوب اليمن، إن هناك مخططا عسكريا لتأمين منطقة وادي بناء الفاصلة بين حدود اليمن الشمالي والجنوبي.

وتنصب اهتمامات أغلب المقاتلين الجنوبيين على تأمين مناطق يعتبرونها حدودا فاصلة تحدد المناطق التابعة لدولة الجنوب السابقة، لفرض واقع على الأرض يمنحهم مكاسب سياسية في حال طرح حل ”الدولتين“ في مؤتمر جنيف.

وتؤكد مصادر دبلوماسية، أن تقسيم اليمن، أمرا لن يتم طرحه في المباحثات، فاغلب الأطراف المشاركة في جنيف متمسكة بخيار الحفاظ على وحدة اليمن، وهو ما دعا أغلب اطراف المقاومة في الجنوب اليمن إلى رفض المشاركة بالمؤتمر وإعلان استمرار القتال بجنوب اليمن لطرد المتمردين الحوثيين ومليشيات صالح إلى خارج حدود دولة الجنوب السابقة.

1

وفيما يتعلق بآخر التطورات على الأرض، قال مسؤول في مكتب الصحة بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، إن 11 مدنيًا قتلوا، وأصيب 74 آخرون، في قصف للحوثيين استهدف أحياء سكنية، خلال الـ24 ساعة الماضية .

وذكر المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، ، أنّ الحوثيين ”شنوا خلال الساعات الماضية قصفًا بالهاونات على أحياء البساتين و التقنية وطريق عدن-أبين، ما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأشار المصدر أن بين الضحايا خمسة مدنيين كانوا في حافلة ركاب على طريق عدن – أبين، استهدفها الحوثيون الأحد، بالقذائف، وقتل من فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com