كل الأطراف السياسية اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي تسافر لجنيف والناصري يتغيب – إرم نيوز‬‎

كل الأطراف السياسية اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي تسافر لجنيف والناصري يتغيب

كل الأطراف السياسية اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي تسافر لجنيف والناصري يتغيب
عاجل
 صنعاء – قال مصدر سياسي يمني، إن طائرة أممية نقلت مساء اليوم الأحد، ممثلي جميع الأطراف السياسية اليمنية بمن فيهم الحوثيون، في طريقها إلى جنيف؛ حيث سيعقد غدا مؤتمر لمناقشة الأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

وأشار المصدر أن الطائرة الأممية التي عادت مجددًا إلى صنعاء، أقلت وفد الحوثيين المكون من ثلاثة أشخاص، ووفد حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح المكون من ستة أشخاص، وممثلا عن الحراك الجنوبي والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب الكرامة، فيما لم يحضر أي ممثل عن التنظيم الناصري .

وسبق أن تأجل مؤتمر جنيف بشأن الأزمة اليمنية مرتين، الأولى في 28 مايو الماضي، بسبب رفض الحكومة اليمنية الذهاب إلى مشاورات قبل انسحاب الحوثيين، والثانية عندما أعلنت الأمم المتحدة تأجيله إلى موعده الجديد 14 حزيران/يونيو، بسبب تأخر وصول أحد الوفود.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقّ سياسي يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com