سقوط 29 حوثيا بين قتيل وجريح باشتباكات غرب صنعاء – إرم نيوز‬‎

سقوط 29 حوثيا بين قتيل وجريح باشتباكات غرب صنعاء

سقوط 29 حوثيا بين قتيل وجريح باشتباكات غرب صنعاء

صنعاء- سقط 29 من مسلحي الحوثي وصالح ، مساء السبت، بين قتيل وجريح إثر عمليات نوعية للمقاومة الشعبية استهدفت المليشيات في غرب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة، ”إن المقاومة نفذت هجومًا على نقطة تابعة للحوثيين في منطقة داعر بمديرية بني مطر غربي العاصمة ”صنعاء،“ وقتل 5 من مسلحي الحوثي وجرح 8 آخرون“.

وفي السياق نفسه أعلنت المقاومة الشعبية على صفحة تابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، أن 16 من عناصر الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح، في هجوم نفذته المقاومة الشعبية في سوق ”الصميل“ بمديرية الحيمة الخارجية، غربي العاصمة صنعاء، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت المقاومة في بيان  أن ”المليشيا قتلت ما يزيد عن 60 مواطنًَا من أبناﺀ قبيلة ”همدان“، وجرحت العشرات، وفجرت وأحرقت 9 منازل، وحاصرت القرى، واختطفت المواطنين وعذبتهم، ومارست أبشع وأشنع الجرائم بحقهم“.

وحذر بيان المقاومة ”كافة المتعاونين مع المليشيا من المشائخ والوجهاﺀ من عواقب الاستمرار في ممارساتهم الخاطئة، والتي قد تتسبب في جلب الدمار والخراب للقبيلة“.

وكانت فصائل في المقاومة الشعبية باليمن، أعلنت مساء الخميس المنصرم، عزمها تطهير العاصمة صنعاء وبقية محافظات إقليم ”آزال“ من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي).

وأشارت في بيان ”رقم 1“ صادر عنها في حينه، إلى ”الاستعداد التام لمواجهة وتطهير محافظات الإقليم من الشرذمة الانقلابية التي بدأت مسيرتها التدميرية من الإقليم، وتمددت إلى مختلف محافظات الجمهورية“.

وفي مديرية ”همدان“ شمال صنعاء، حذرت المقاومة الشعبية من وصفتهم بـ“المليشيات الحوثية وحلفائها، من مغبة الاستمرار في جرائمهم“، مؤكدة ”أن ما سبق من العمليات لم تكن إلا تمهيدًا لمقاومة تدحر الباغي وتعيده إلى صوابه“.

وكانت مصادر طبية في مدينة تعز اليمنية، قالت إن 8 قتلى سقطوا، وأصيب 17 آخرون، مساء السبت، في قصف للحوثيين، استهدف أحياءً سكنيةً، في أماكن مختلفة وسط المدينة.

فيما قصف طيران التحالف، مساء السبت، تجمعات تابعة لمسلحي (الحوثيين) في مأرب شرقي اليمن، بحسب شهود عيان.

وسياسيًا قال مصدر سياسي يمني، إن الحوثيين رفضوا أمس السبت، الذهاب إلى جنيف للمشاركة في المؤتمر الرامي لحل الأزمة اليمنية، والذي أعلنت الأمم المتحدة انعقاده الاثنين المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com