يوم كارثي على الموالين لصالح والحوثيين بالضالع – إرم نيوز‬‎

يوم كارثي على الموالين لصالح والحوثيين بالضالع

يوم كارثي على الموالين لصالح والحوثيين بالضالع
عاجل

 الضالع ـ أفادت تقرير إخبارية بسقوط العشرات من الحوثيين، والموالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بين قتيل وجريح، في اشتباكات مع المقاومة الشعبية، اليوم السبت، في الضالع.

وقالت المصادر“قتل وأصيب عشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح بمحافظة الضالع في عمليات تصدٍّ قامت بها المقاومة الشعبية لمحاولة تسلل للعشرات من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع“.

واندلعت اشتباكات عنيفة جراء محاولة مليشيا الحوثي وقوات صالح التسلل إلى موقعي ”لكمة الغربان“، و“لكمة الدوم“ شرقي مديرية سناح بالضالع، والتي تقعان تحت سيطرة المقاومة، لكن المقاومة أجبرتهما على التراجع باتجاه ”اللكمة الحمراء“ القريبة من قعطبة، حيث تقوم المقاومة بملاحقتهم في ”وادي السريح“.

وقالت الجزيرة ”سقط عشرون من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح بين قتيل وجريح في مواجهات مع المقاومة الشعبية“.

وأضافت أن المقاومة شنت هجوما وصفته بالنوعي على منطقة سناح في الضالع، قتل فيه القيادي الميداني بدر الحوثي، وثلاثة من أفراد المقاومة الشعبية وأصيب أربعة آخرون.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com