صنعاء تشتعل.. التحالف يدك منازل مقربين من صالح بينهم الأحمر وأنباء عن مقتل قيادات – إرم نيوز‬‎

صنعاء تشتعل.. التحالف يدك منازل مقربين من صالح بينهم الأحمر وأنباء عن مقتل قيادات

صنعاء تشتعل.. التحالف يدك منازل مقربين من صالح بينهم الأحمر وأنباء عن مقتل قيادات
خبر عاجل

صنعاء- قال سكان محليون في العاصمة صنعاء، إن طيران التحالف شن أكثر من ثمان غارات عنيفة ،فجر اليوم السبت، على معسكرات ومنازل قيادات موالية للرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“، والحوثيين.

وأشار السكان، إلى أن طيران التحالف قصف منزل نجل شقيق الرئيس السابق ”يحي محمد عبدالله صالح“ أركان حرب الأمن المركزي سابقا في منطقة بيت معياد، ومنزل اللواء ”علي صالح الأحمر“ في منطقة دار سلم ، ومنزل ”حافظ معياد“ المقرب من ”صالح “ وسط انباء عن مقتل قيادات مؤتمرية وحوثية.

وذكر الشهود أن غارات أخرى استهدفت معسكرات السواد، والنهدين، ودار الرئاسة، والحفاء الموالية لصالح والحوثيين، وأن انفجارات عنيفة هزت العاصمة بسببها.

وفجر أمس الجمعة، استأنف طيران التحالف، غاراته العنيفه ضد مواقع الحوثيين، وقوات ”صالح“ في العاصمة اليمنية، بعد توقف عن قصف المدينة لـ48 ساعة.

وكانت المملكة العربية السعودية قادت تحالف ”عاصفة الحزم“ في 23 مارس/آذار الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء، ومدن أخرى.

كما أعلنت المملكة في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء عاصفة الحزم، وصرّح المتحدث باسم التحالف العميد ”أحمد عسيري“، عن بداية عملية ”إعادة الأمل“، لمساعدة الشعب اليمني، بينما تستمر الاشتباكات في مختلف المدناليمنية، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، وقوات جماعة الحوثي، والقوات التابعة للرئيس المخلوع المتحالفة معها، من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com