عاجل.. صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والحوثيين
عاجل.. صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والحوثيينعاجل.. صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والحوثيين

عاجل.. صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والحوثيين

أبرمت المقاومة الجنوبية بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، الجمعة، صفقة لتبادل الأسرى مع مليشيات الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، التي اقتحمت عدن في أواخر مارس/ آذار المنصرم، أفرج الحوثيون وقوات صالح خلالها عن الشيخ عبدالحكيم الحسني، أحد قادة الحراك الجنوبي، المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وقالت مصادر مقربة من الحسني، "إن صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية والحوثيين شملت أربعة من عناصر جماعة الحوثي، بينهم قيادي، وقد تم أسرهم قبل شهر ونصف من الان في المنطقة الوسطى، بمحافظة أبين المتاخمة لعدن من ناحية الشرق، على أن تقوم المليشيات الحوثية وقوات صالح بالإفراج عن الشيخ عبدالحكيم الحسني".

وطبقا لما نقله موقع عدن الغد المحلي، "فقد سلمت المليشيات الحوثية القيادي في الحراك الجنوبي عبد الحكيم الحسني في منطقة صحراوية، في الجهة الغربية من مدينة عدن، بينما أفرجت المقاومة الجنوبية عن الأسرى الحوثيين بالمنطقة الوسطى بأبين في ذات الوقت".

واعتقل الحوثيون الشيخ الحسني في السادس والعشرين من مارس/ آذار المنصرم، بالقرب من مطار عدن الدولي بمدينة خور مكسر، قبل أن يقتادوه إلى جهة مجهولة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com