طهران: 90% من القبائل اليمنية متحالفة مع الحوثيين – إرم نيوز‬‎

طهران: 90% من القبائل اليمنية متحالفة مع الحوثيين

طهران: 90% من القبائل اليمنية متحالفة مع الحوثيين

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال خطيب جمعة طهران آية الله أحمد خاتمي إن الأوضاع الميدانية والعسكرية في اليمن أصبحت لصالح حركة أنصار الله الحوثيين بعد الهجوم الذي شنه التحالف العربي بقيادة السعودية على معاقل الحوثيين والمتحالفين معهم.

وبين خاتمي خلال خطبة صلاة الجمعة أن ”حركة أنصار الله كانت تسيطر على 45 بالمائة فقط من الاراضي اليمنية قبيل الهجوم السعودي لكنها أصبحت الآن تسيطر على 85 بالمائة من مساحة اليمن، فيما كانت 55 بالمائة من القبائل اليمنية متحالفة معها والآن أصبحت 90 بالمائة من القبائل اليمنية متحالفة مع انصار الله، متسائلا ماذا جنت السعودية من عدوانها على اليمن“.

وأضاف خاتمي قائلا سلام الله عليكم يا أهل اليمن، أنتم المنتصرون فيما سيسجل التاريخ بأن السعودية صاحبة نظام أسود يقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ ويسفك الدماء من دون وجه حق.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات البرلمانية التركية التي جرت الأحد الماضي، وصف خاتمي، هذه النتائج بأنها ”الصفعة التي وجهها شعب هذا البلد للحزب الحاكم فيه، وهي نتيجة لدماء الابرياء التي سفكها ”داعش“، وعلى حكام تركيا الاستماع لصوت شعبها“.

وعن مسار المفاوضات النووية بين إيران والدول الكبرى الست، قال خطيب جمعة طهران ”إن نظام الجمهورية الإسلامية في إيران يريد إتفاقا نووياً جيداً وإن أي اتفاق سيء يعتبر غير مقبول من قبل قائد الثورة الإسلامية والشعب والمفاوضين أنفسهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com