عاجل.. هجوم عسكري حوثي على الأراضي السعودية – إرم نيوز‬‎

عاجل.. هجوم عسكري حوثي على الأراضي السعودية

عاجل.. هجوم عسكري حوثي على الأراضي السعودية
عاجل

 الرياض – أعلن مصدر أمنى اليوم الجمعة مقتل أحد السعوديين وإصابة آخر نتيجة إطلاق جماعة الحوثي مقذوفا من الأراضي اليمنية على منطقة جازان ( جنوب غرب) المملكة.

وقال الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان، في بيان له اليوم الجمعة، ”إن مواطنا سعوديا توفي وأصيب آخر نتيجة سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بجوار جامع قرية العطايا بمحافظة صامطة، التابعة لمنطقة جازان“.

وأضاف البيان ”في تمام الساعة 0110 من ظهر اليوم الجمعة باشرت فرق الدفاع المدني بلاغا يفيد بسقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، بجوار جامع قرية العطايا بمحافظة صامطة عند خروج المصلين، بعد أداء صلاة الجمعة ”.

وأوضح الدفاع المدني، أنه نتج عن سقوط المقذوف استشهاد مواطن وإصابة آخر، بالإضافة إلى تعرض المسجد لبعض الأضرار.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com