إمام سعودي يجمع تبرعات من المصلين ويبني غرفاً له (صورة) – إرم نيوز‬‎

إمام سعودي يجمع تبرعات من المصلين ويبني غرفاً له (صورة)

إمام سعودي يجمع تبرعات من المصلين ويبني غرفاً له (صورة)

جدة ـ اتهم مواطنون سعوديون من سكان حي المرجان 1 بمدينة جدة، إمام مسجد، ببناء غرف ودورات مياه على سطح المسجد، بأموال تبرعات جمعها الإمام من المصلين بدعوى إجراء أعمال صيانة وتوسعة.

وكان أمين محافظ جدة قد وجه بلدية أبحر، قبل حوالي شهر، بإزالة المباني من على سطح المسجد القائم بالحي، إلاّ أنه لم يتم حتى اللحظة تنفيذ أمر الإزالة.

وقال مدير إدارة الأوقاف في جدة طلال العقيل، إنه ”تم التأكد من تعدي الإمام على سطح المسجد، وتوثيق الواقعة وإبلاغ الوزارة وإمارة المنطقة بها“، لافتاً إلى أن ”الأمر محل الاهتمام لدى الوزارة“.

وأضاف العقيل، أن ”دوره يقتصر على تبليغ الجهات المعنية بالأمر“، مبيناً أن ”مسؤولية إزالة التعدي من اختصاص الأمانة وليس وزارة الشؤون الإسلامية“.

استياء شعبي

وأكد عدد من سكان الحي، أن المسجد يعد من المساجد ذات المساحة الشاسعة التي يعتمد معظم السكان على أداء الصلاة بها، موضحين أن ”مشكلتهم مع إمام المسجد، الذي بدأ في إقناع كثير من المصلين بالتبرع من أجل إدخال تحسينات وصيانة وتوسيع مساحة المسجد، وبعد جمع التبرعات تفاجؤوا بأن الإمام بنى غرفاً في سطح المسجد من أجل الاستفادة منها إما لتأجيرها أو للسكن بها“.

وقالوا، إن ”إدارة الأوقاف والمساجد كانا قد وفرا للمؤذن سكناً عن طريق الملحق الموجود، إلا أن الإمام اعتدى على سطوح المسجد وأنشأ غرفا عليه، ولم يكتف بذلك بل لجأ إلى الاستعانة بعمالة لإقامة تلك الغرف ودورات المياه المرافقة“.

وتعد جدة أحد أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان.

3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com