فرحة حوثية كبيرة بعد ضربة قوية للمقاومة – إرم نيوز‬‎

فرحة حوثية كبيرة بعد ضربة قوية للمقاومة

فرحة حوثية كبيرة بعد ضربة قوية للمقاومة
عاجل

صنعاء – أفاد مصدر في ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمقتل شقيق قائد المقاومة في محافظة تعز، وسط البلاد، إثر إصابته، اليوم الخميس، برصاص ”قناص“ حوثي.

وقال المصدر لوكالة الأناضول إن ”عزالدين المخلافي، شقيق حمود المخلافي، قائد المقاومة الشعبية في مدينة تعز (التي تحمل الاسم نفسه للمحافظة)، أصيب اليوم الخميس، برصاص قناص حوثي أثناء محاولته إسعاف أحد الجرحى في شارع الأربعين بالمدينة حيث كانت تدور مواجهات بين الحوثيين ومقاتلي المقاومة، ما أدى إلى مقتله على الفور“.

ورصدت شبكة ”إرم“ الإخبارية فرحة حوثية كبيرة على مواقع التواصل والصفحات التي يديرها ناشطو الحوثي وصالح، مؤكدين إنهم سددوا ضربة قوية أصابت قائد المقاومة في تعز بمقتل.

وأواخر مايو/أيار الماضي، قُتل شقيق آخر لحمود المخلافي، يدعى أسامة، في المواجهات التي تخوضها المقاومة الشعبية مع مسلحي الحوثي بالمحافظة نفسها.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، حول مقتل الأخوين المخلافي.

وتكمن أهمية محافظة تعز، في أنها تشرف جغرافيا على مضيق باب المندب، وتشكل خاصرة للمحافظات الجنوبية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه غارات التحالف الذي تقوده السعودية ضد مواقع تابعة لجماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المتحالف مع الجماعة، وذلك منذ انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ في 26 مارس/ آذار الماضي، وما أعقبها في 21 أبريل/ نيسان من عملية سُميت بـ“إعادة الأمل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com