محكمة سعودية تصدر حكما غريبا بحق المتحرشين بشابين إيرانيين – إرم نيوز‬‎

محكمة سعودية تصدر حكما غريبا بحق المتحرشين بشابين إيرانيين

محكمة سعودية تصدر حكما غريبا بحق المتحرشين بشابين إيرانيين

الرياض- قضت محكمة سعودية، أمس الأربعاء، بسجن شرطيين اثنين 4 سنوات وجلدهما 1000 جلدة لإدانتهما بالتحرش بمراهقين إيرانيين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة (غرب) نهاية مارس/ آذار الماضي.

وذكرت جريدة ”الشرق“ السعودية في موقعها الإلكتروني، أن المحكمة الجزئية بجدة أصدرت، أمس، حكماً قضائياً -غير نهائي قابل للاستئناف- بالسجن 4 سنوات و 1000 جلدة على المتهمين في قضية التحرش التي تعرض لها مراهقان إيرانيان بمطار الملك عبدالعزيز بجدة قبل أكثر من شهرين.

وكانت السلطات الأمنية في السعودية قد كشف في 14 إبريل/ نيسان الماضي، أنه تم إحالة المتهمين بالتحرش الجنسي بشابين إيرانيين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .

وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء ”منصور التركي“ بأنه ”بالإشارة إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تعرض مراهقين إيرانيين للتحرش الجنسي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي (بجدة غربي المملكة)، فقد باشرت الجهات الأمنية بالمطار بتاريخ 28 مارس/ آذار الماضي بلاغا عن تعرض مراهقين إيرانيي الجنسية لتحرش جنسي ”.

وبين أنه ”تم إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .“

يذكر أن الشرطييَن أتُّهما بالتحرش الجنسي بالشابين لدى تفتيشهما في مطار جدة (غرب) نهاية مارس/ آذار الماضي، وفي أعقاب الحادث نظم إيرانيون مظاهرة أمام سفارة المملكة العربية السعودية، في العاصمة الإيرانية ”طهران“، احتجاجًا على ما حدث للشابين.

كما وقع 70 برلمانيًا إيرانيًا على اقتراح يتضمن وقف رحلات العمرة، حتى تقوم السلطات السعودية بتوفير الأمن والحماية اللازمة للمعتمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com