عااجل.. الخارجية السعودية تستدعي السفير الإيراني
عااجل.. الخارجية السعودية تستدعي السفير الإيرانيعااجل.. الخارجية السعودية تستدعي السفير الإيراني

عااجل.. الخارجية السعودية تستدعي السفير الإيراني

الرياض - أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء استدعاء السفير الإيراني لدى الرياض حسين صادقي بعد مقتل أربعة سعوديين وإصابة ثمانية وعشرين آخرين نتيجة تسممهم في أحد الفنادق في مدينة مشهد الإيرانية.

وعبّر رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية, وراح ضحيته أربعة أطفال وإصابة ثمانية وعشرين مواطناً آخرين.

وأوضح السفير أسامة نقلي في بيان له اليوم الثلاثاء أنه فور وقوع الحادث حضر القائم بأعمال السفارة في طهران مع المسؤولين في القنصلية في مشهد إلى مكان الحادث لمتابعة أحوال المواطنين وتقديم المساندة المطلوبة لهم بما في ذلك توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وقامت السفارة بالتواصل بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث, مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

وأضاف السفير نقلي "أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير إيران (لدى الرياض) وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث, وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة به".

واوضح البيان انه "تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين, وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com