بالصور.. المقاومة تزلزل الحوثيين غرب عدن
بالصور.. المقاومة تزلزل الحوثيين غرب عدنبالصور.. المقاومة تزلزل الحوثيين غرب عدن

بالصور.. المقاومة تزلزل الحوثيين غرب عدن

تشهد الجهة الغربية لمحافظة عدن، جنوبي اليمن، في وقت متأخر من مساء الاثنين، مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية بإسناد جوي من طيران التحالف العربي من جهة، والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح ومسحلي جماعة الحوثي بمنطقة بئر أحمد.
وأفاد مصدر في المقاومة الجنوبية لـ "إرم" إن جبهة القتال في منطقة بئر أحمد تلقت تعزيزا كبيرا من مقاتلي المقاومة الذين قدموا من مناطق أخرى بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح اقتحام المدينة وقصفها بصواريخ الكاتيوشا في وقت سابق من نهار الثلاثاء.


وأشار المصدر إلى أن المقاومة الجنوبية بمشاركة طيران التحالف الذي قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح، قد تمكنوا من تدمير ثلاث دبابات ومدرعتين وطقمين،ومقتل من فيها، وهو ما أجبرهم على التراجع إلى منطقة الوادي الكبير بعد أن أحرزوا تقدما طفيفا سابقا.
وكان طيران التحالف العربي قد استهدف خلال الثلاثة الأيام الماضية عددا الأهداف في محافظة عدن، كان أبرزها استهداف 3 شاحنات كبيرة تقل دبابات وذخائر بالقرب من مدينة الفيصل السكنية، شمالي عدن، إضافة إلى تدميره 6 دبابات بمنطقة جعولة .
ﻭﺃﻋﻠﻦ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﻲ 21 ‏( ﺃﺑﺮﻳﻞ / ﻧﻴﺴﺎﻥ ‏) ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ، ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ “ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ” ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺪﺃﻫﺎ ﻓﻲ 26 ‏( ﻣﺎﺭﺱ / ﺁﺫﺍﺭ ‏) ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ، ﻭﺑﺪﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ “ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻷﻣﻞ ” ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ، ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﻣﻦ ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﺷﻖ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ، ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺘﺼﺪﻱ ﻟﻠﺘﺤﺮﻛﺎﺕ ﻭﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ، ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻤﻜﻴﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com