سلسلة غارات إسرائيلية على شمال غزة
سلسلة غارات إسرائيلية على شمال غزةسلسلة غارات إسرائيلية على شمال غزة

سلسلة غارات إسرائيلية على شمال غزة

غزة- شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على موقع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس شمالي قطاع غزة دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

ووفق شهود عيان فإن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ، موقع "فلسطين" العسكري التابع لكتائب القسام في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وألحق القصف الإسرائيلي أضرارًا في عدد من المنازل الفلسطينية القريبة من الموقع المستهدف.

وبدورها قالت مصادر طبية فلسطينية لـ"الأناضول" إن الغارات الإسرائيلية لم تسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين.

ولا تزال الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة.

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت أعلن بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك تقارير عن صواريخ أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، سقطت مساء أمس، على منطقة مفتوحة في "حوف عسقلان"، وهو تجمع سكني في محيط قطاع غزة، دون أن تتسبب بأضرار أو إصابات.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإنه سبق سقوط القذيفة الصاروخية إطلاق صافرات الإنذار.

ولم يتبنَ أي تنظيم حتى اللحظة مسؤولية إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

وكان تنظيم جهادي غير معروف، يُطلق على نفسه اسم "سرية الشهيد عمر حديد-بيت المقدس"، قال في بيان سابق لم يتسنَ لوكالة الأناضول التأكيد من صحته أنه في حلٍ من التهدئة التي أبرمتها حركة حماس مع إسرائيل، وأنه سيواصل ضرب الصواريخ، مطالبًا حركة حماس بالكف عن ملاحقة "الدعاة" و"طلبة العلم".

وكانت طائرات إسرائيلية أغارت قبل يومين على عدة أهداف في قطاع غزة بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين جنوبي إسرائيل دون التسبب بأضرار أو إصابات.

ومنذ إعلان إسرائيل عن وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 أغسطس/ آب الماضي بعد حرب استمرت 51 يومًا، جرى تسجيل حوادث فريدة لسقوط قذائف صاروخية على جنوبي إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com