الحوثيون يكشفون معلومات جديدة عن عملياتهم ضد السعودية

الحوثيون يكشفون معلومات جديدة عن عملياتهم ضد السعودية
عاجل

صنعاء – أطلق الحوثيون والقوات الموالية لهم، صاروخ سكود على السعودية، وقالت المملكة إنها أسقطته اليوم السبت، وهو أول صاروخ سكود يستخدم اثناء الصراع في تصعيد كبير للحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

ونقلت قناة CNNالأمريكية عن مصدر حوثي قبل قليل قوله إن قوات الحوثي وصالح ”أطلقت أكثر من 3 صواريخ نوع اسكود على الأرضي السعودية اليوم السبت“.

ويقصف التحالف الحوثيين الذين بسطوا سيطرتهم على اليمن ووحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار في محاولة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وقال التحالف إن الهدف الرئيسي للضربات الجوية وقف تهديد الصواريخ التي تطلق من اليمن على السعودية والدول المجاورة.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة