السعودية تصد هجوما بريا لمليشيات صالح وتقصف صنعاء

السعودية تصد هجوما بريا لمليشيات صالح وتقصف صنعاء

صنعاء- شن طيران التحالف العربي مساء اليوم الجمعة (السبت بالتوقيت المحلي لليمن ) عدة غارات على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتأتي الغارات بعد أن تصدت القوات المسلحة السعودية،أمس الجمعة، بدعم جوي من طيران التحالف العربي، لهجوم بري شنته ميلشيات حركة “أنصار الله” ( الحوثي)، والقوات التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على قطاع “جازان” جنوبي السعودية.

جاء ذلك بحسب خبر نقلته قناة “العربية”، عن مصادر أمنية لم تسمها، واصفةً الهجوم بأنه “أكبر هجوم تقوم به جماعة الحوثي والرئيس السابق على أراضي المملكة”.

ووفقًا للخبر، فإن الهجوم أسفر عن مقتل العشرات من عناصر الحرس الجمهوري، الموالين للرئيس اليمني السابق.

وقال سكان محليون في صنعاء، إن طائرات التحالف شنت حوالي 10 غارات على معسكر المنشآت والتموين التابع لوزارة الداخلية جوار معسكر الحفا، بالإضافة إلى مخازن الأسلحة في جبل نقم، جنوب العاصمة صنعاء.

وأشار السكان إلى أن دوي انفجارات عنيفة سُمع عقب تلك الغارات، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من تلك المواقع. ولا يزال الطيران يحلق بكثافة حتى اللحظة على أجواء العاصمة صنعاء. وكان طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية شن عدة غارات في وقت سابق الجمعة على معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) جنوب العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع